الرئيسية > شريط الاخبار > اعتزال عمرو الجزيرى بطل الخماسى الحديث

اعتزال عمرو الجزيرى بطل الخماسى الحديث

دفع الزواج والرغبة في التفرغ للعمل بالمصري عمرو الجزيري المصنف 16 على العالم لاعتزال منافسات الخماسي الحديث بعد نحو 13 عاما قضاها في الملاعب.

ويأتي قرار الجزيري (30 عاما) الشقيق الاصغر لعمر الجزيري المصنف السابع عالميا، وهما من العناصر الاساسية التي شكلت دفعة للرياضة في بلديهما، قبل ايام من استضافة القاهرة لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث في الفترة من 22 وحتى 26 مارس اذار الجاري.

وذكر بيان صادر عن المركز الاعلامي للاتحاد المصري ان “شـريف العـريان رئيس الإتحاد المصرى للخماسي الحديث وعضـو اللجنـة الأولمبية المصرية عرض الطلب المقدم من اللاعب عمرو الجزيرى باعتزاله بعـد اولمبياد ريـو دي جانيـرو 2016 (على مجلس ادارة الاتحاد المصري).”

وأضاف البيان هذا يأتي رغم ان “مجلس ادارة الاتحاد المصري كان يتفاوض معه (اللاعب) لاقناعه بعدم الاعتزال ولكنه اصر على قراره.”

وأشار البيان الى ان عمرو برر ذلك برغبته في التفرغ لعمله كطبيب واستقراره بالولايات المتحدة اضافة لزواجه من احدى لاعبات الفريق الامريكي.

واوضح الاتحاد المصري ان العريان عرض طلب الجزيري ايضا خلال جلسة للجنة الاولمبية (المصرية) هذا الاسبوع والتي وافقت عليه.

واشار الاتحاد المصري الى انه سيتم اقامة حفل تكريم للاعب نظير مجهوده العظيم الذي قدمه للعبة والانجازات التي حققها على صعيد الرياضة، موضحا ان العريان يرغب في ان يقام حفل التكريم خلال بطولة كأس العالم بالقاهرة هذا الشهر وبحضور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي.

واستهل الجزيري، الذي لعب لاندية الشمس والجزيرة وطلائع الجيش، مشواره الدولي بتحقيق المركز التاسع في بطولة العالم للشباب في بلغاريا عام 2004 وهو نفس العام الذي شهد مشاركته لاول مرة مع المنتخب المصري.

وشارك الجزيري في ثلاث دورات اولمبية متتالية أعوام 2008 و2012 و2016 في ريو والتي انهاها في المركز 25 ضمن الترتيب العام.

وحقق الجزيري العديد من الإنجازات على صعيد الرياضة كان اخرها فوزه بذهبية بطولة كأس العالم التي أقيمت بالقاهرة في فبراير من العام الماضي وذهبية الفرق ضمن بطولة العالم بروسيا في مايو ايار الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*