الرئيسية > شريط الاخبار > زامبرانو مدربا لمنتخب كندا.. وعنصر مصري في الجهاز الفني

زامبرانو مدربا لمنتخب كندا.. وعنصر مصري في الجهاز الفني

أعلن الاتحاد الكندي لكرة القدم، اليوم، الجمعة، أنه عين أوكتافيو زامبرانو مدربًا جديدًا لمنتخب كندا لكرة القدم، ليحمل المدرب الإكوادوري على عاتقه مهمة إنهاء عقود من الفشل.

وسيتولى زامبرانو، القيادة خلفًا للمدرب بينيتو فلورو، الذي لم يحصل على عقد جديد بعد الخروج المبكر من تصفيات كأس العالم 2018.

وتأهلت كندا لكأس العالم مرة واحدة في بطولة 1986 بالمكسيك، وتحتل المركز 117 عالميًا بالتصنيف العالمي.

وقال أوكتافيو “أود أن أشكر الاتحاد الكندي على هذه الفرصة الرائعة لقيادة الفريق الوطني للرجال، والاستعانة بمواهب قوية ومتميزة من الساحل للساحل”.

وأضاف “شغفي يتمثل في تطوير اللاعبين الشبان، وأرى في كرة القدم مزيج من الرياضة، والفن، والتسلية”.

وهذه أول تجربة لزامبرانو، 59 عامًا، في تدريب منتخب، وسبق للمدرب كثير الترحال والخبرات قيادة فرق في كندا، وكولومبيا، والمجر، ومولدوفا، وكانت تجربته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى بالإكوادور.

وأعلن المصري زكي عبدالفتاح، مدرب حراس المرمى السابق لمنتخبي مصر وأمريكا، انضمامه للجهاز الفني لزامبرانو، إضافة لإشرافه على تدريب حراس مرمى للمنتخبات الكندية في كافة المراحل السنية.

وسبق أن تولى عبدالفتاح، حارس المرمى السابق لغزل المحلة في حقبة التسعينات من القرن الماضي، تدريب حراس مرمى منتخبات الولايات المتحدة الأول والأولمبي والشباب خلال الفترة ما بين عامي 2005 و2011.

كما عمل عبدالفتاح ضمن الجهاز التدريبي للأمريكي بوب برادلي أثناء تولي الأخير مهمة تدريب مصر في نهاية عام 2011، وظلا معا حتى يوليو/ تموز 2013، عندما أخفق منتخب الفراعنة في بلوغ نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وقال عبدالفتاح “سأتوجه مع زامبرانو يوم الأربعاء لأسكتلندا لمتابعة مباراة ودية تجمع كندا مع أسكتلندا. سنشاهد المباراة للتعرف على إمكانيات الفريق”.

وتابع أن المنتخب الكندي سيخوض مباراتين وديتين مع أوزبكستان يومي 25 و28 مارس/ آذار الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة “التي سنتوجه إليها من أسكتلندا مباشرة لتولي أولى مهامنا التدريبية”.

وأكد عبدالفتاح أنه ليس جديدا على جهاز زامبرانو الذي سبق أن عمل معه خلال توليه تدريب أحد فرق الدوري الأمريكي عام 1996.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*